سفير خادم الحرمين الشريفين: العلاقات السعودية الأردنية عميقة وراسخة

 

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية

صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود

 

- العلاقات السعودية الأردنية عميقة وراسخة، وما يربط البلدين الشقيقين عصي على الاختراق، أو العبث فيه

- المملكة العربية السعودية ترى في الأردن عمقاً استراتيجياً لها، ونحن نقدر مواقف الأردن الداعمة للسعودية والمساندة لها

- صندوق الاستثمار السعودي الأردني يدرس مجموعة من المشاريع المقترحة في الأردن، في مجالات البنى التحتية وسكك الحديد، بقيمة تزيد عن 3 مليارات دولار

 

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود أن العلاقات السعودية الأردنية علاقات عميقة وراسخة، فما يربط البلدين الشقيقين عصي على الاختراق، أو العبث فيه.

وأوضح سمو السفير أن المملكة العربية السعودية ترى في الأردن عمقاً استراتيجياً لها، لذلك هناك تنسيق وتشاور متواصل بين قيادة البلدين الشقيقين، بما يعزز العلاقات الثنائية ويدفع بها إلى الأمام، ويخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف سموه أن الأردن قيادة وشعباً لهما دور كبير وتاريخي في الحفاظ على وحدة السعودية وحماية أمنها واستقرارها، ونحن نقدر مواقف الأردن الداعمة للسعودية والمساندة لها.

وبين سموه أن المملكة العربية السعودية تدرك حجم التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن، لهذا فإن هناك جملة من المشاريع يجري دراستها الآن من قبل صندوق الاستثمار السعودي الاردني ليصار إلى تنفيذها في الأردن، في مجالات البنى التحتية وسكك الحديد، بقيمة تزيد عن 3 مليارات دولار.

وأكد سموه أن هذا الأمر يؤشر على أن الصندوق المشترك بدأ يعمل، وستكون لمشاريعه نتائج ايجابية على البلدين والشعبين الشقيقين، مبيناً أن الصندوق سيركز في عمله على المشاريع المشغلة للأيدي العاملة بصورة دائمة.

 

26-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب